القائمة الرئيسية

الصفحات

البيتكوين كاش | ما هو البيتكوين كاش | شرح البيتكوين كاش بالتفصيل

البيتكوين كاش | ما هو البيتكوين كاش | شرح البيتكوين كاش بالتفصيل

البيتكوين كاش | ما هو البيتكوين كاش | شرح البيتكوين كاش بالتفصيل


 محتويات المقالة 

 . ماهو البيتكوين كاش

. ما معنى الانقسام الكلي

. ما معنى الانقسام البسيط

. لماذا حصل الانقسام الكلي

. الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش

. تعدين البيتكوين كاش

. ما مدى صعوبة تعدين البيتكوين كاش وهل هو مربح أم لا؟

. محافظ البيتكوين كاش

. كيف يمكن شراء و بيع البيتكوين كاش؟




 اسم العملة  : البيتكوين كاش Bitcoin Cash 
 رمزالعملة  : BCH ( وفي بعض المنصات يتم إدراج البيتكوين كاش بالرمز: BCC
 أعلى  قيمة وصلت اليه عملة البيتكوين كاش في التداول لحد الآن  :$4,355.62 USD (في تاريخ:Dec 20, 2017)
 أخفض قيمة وصلت اليه عملة البيتكوين كاش في التداول لحد الآن  :$75.08 USD (في تاريخ:Dec 15, 2018)

 سعر البيتكوين كاش اليوم : coinmarketcap


منذ ظهور البيتكوين لأول مرة  وهي مسيطرة على سوق العملات الرقمية، حيث تعتبرمن أكثر العملات الرقمية  شيوعًا لدى المستخدمين، وبالرغم من ذلك فهي ليست كاملة اذ تحتوي على عيوب وهنا جاءت فكرة البيتكوين كاش.

اذا ماهو البيتكوين كاش: 

ماهو البيتكوين كاش

 البيتكوين كاش، ورمزها BCH، هي عملة رقمية منقسمة عن عملة البيتكوين الأصلية  صدرت في 1 أغسطس من عام 2017 عن طريق عملية اسمها "الانقسام الكلي".

ما معنى الانقسام الكلي:

ما معنى الانقسام الكلي:

الانقسام الكلي لأي عملة رقمية، هو تغيير في البروتوكولات الخاصة بالعملة الرقمية الجديدة (كمثال البيتكوين كاش)
،بحيث لا تكون متوافقة مع الإصدارات السابقة للعملة الرقمية المنقسمة (البيتكوين الأصلية) (اقرأ المزيد عن البيتكوين)
، حيث تنفصل النسخة السابقة عن الجديدة تمامًا، ولا يوجد طريقة للاتصال أو المعاملة بينهما. وفي الأغلب تنسخ نفس كمية العملات الرقمية من النسخة السابقة الى الجديدة.
مثال لدي في محفظتي الخاصة بالبيتكوين 3 عملات من البيتكوين عند الانتهاء من الانقسام الكلي تصبح لدي في المحفظة 3 عملات من البيتكوين بالاضافة الى 3 عملات من البيتكوين كاش.
ويصبح لكل عملة رقمية سجل خاص بها لكل  المعاملات وهذا الانقسام يختلف كل الاختلاف عن الانقسام البسيط.

ما معنى الانقسام البسيط:

ما معنى الانقسام البسيط:

هو تغيير في البروتوكولات الخاصة بالعملة الرقمية، بحيث تكون متوافقة مع الإصدارات السابقة وفي هذه الحالة لا تخلق لنا عملة رقمية جديدة، وانما الهدف من هذه العملية تحديث العملة الرقمية فقط .

لماذا حصل الانقسام الكلي :

لماذا حصل الانقسام الكلي :

السبب يرجع لتضاعف الضغط على شبكة البلوكشين الخاصة بالبيتكوين ،حيث أصبحت عملة البيتكوين أكثر شعبية واستخدام لدى الناس وهذا ما تسبب في تراكم الكتل، مما أدى الى بطىء في عمليات التحقق من المعاملات، وهذا ما سبب  في الزيادة في رسوم التحويل وكان الزامي على المستخدمين دفع الرسوم المرتفعة لتسريع عمليات التحقق، وهذا ما جعل البيتكوين تصبح بلا فائدة كوسيلة دفع
وهنا تحتم حصول الانقسام. 

الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش:

الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش:

 حجم كتلة المعاملات للبيتكوين الأصلية محدودة بواحد ميغا بايت وهذا ما جعل المعاملات بطيئة 
أما البيتكوين كاش فحجم كتلة المعاملات لديها هو 8 ميغا بايت مما يجعلها أكثر سرعة في التحقق من المعاملات وهذا ما جعل رسوم تحويلات عملة البيتكوين كاش قليلة للمستخدمين بالمقارنة مع البيتكوين الأصلية (اقرأ المزيد عن البيتكوين).

تعدين البيتكوين كاش:

تعدين البيتكوين كاش:

التعدين، وهو من أحد الطرق لكسب رصيد من أي عملة رقمية، وتختلف الطريقة وصعوبة التعدين من عملة رقمية الى أخرى فعلى سبيل المثال فان تعدين البيتكوين كاش، لا يختلف عن تعدين البيتكوين. 
حيث يحصل المعدنون على مكافآت كبيرة مقابل التنقيب الناجح للبيتكوين كاش، حيث تبلغ المكافأة في الوقت الحالي 12.5 بيتكوين كاش لكل كتلة بالاضافة الى جميع رسوم المعاملات وهي نفس قيمة المكافأة في البيتكوين.

ما مدى صعوبة تعدين البيتكوين كاش وهل هو مربح أم لا؟ 

ما مدى صعوبة تعدين البيتكوين كاش وهل هو مربح أم لا؟

على غرار البيتكوين أصبح تعدين البيتكوين كاش أمرا صعبا، فمن أجل تحقيق مكسب كبير من تعدين البيتكوين كاش، يجب استثمار أموال كبيرة نوعا ما في معدات التعدين المتخصصة أولًا.


محافظ البيتكوين كاش :

*محافظ الإنترنت:

محافظ الإنترنت:

وهي محافظ إلكترونية متصلة بالانترنت،تقوم بتخزين المفاتيح الخاصة بك على خادم الشركة المسجل بها حيث أنك لست مجبر على تحميل أي شيء على جهازك وجميع المعاملات تسيرها عن طريق الحساب الخاص بك في الشركة .

من أهم هذه المحافظ نجد:


*أجهزة المحافظ:

أجهزة المحافظ

 هي نوع من الأجهزة  تقوم بتخزين مفاتيح المستخدم الخاصة في جهاز آمن وهذا النوع من المحافظ يعتبرالأكثر أمانًا لتخزين البيتكوين كاش حيث يمكن استخدامها بشكل آمن وبكل راحة عكس المحافظ الورقية.

من أهم هذه المحافظ نجد:




*محافظ أجهزة الهاتف:

محافظ أجهزة الهاتف:

وهذا النوع من المحافظ يعمل كتطبيق على الهاتف الذكي الخاص بك، ويقوم بتخزين المفاتيح الخاصة بك ويسمح لك بالقيام بجميع المعاملات من ارسال واستقبال وتخزين البيتكوين كاش مباشرةً من هاتفك.

من أهم هذه المحافظ نجد:






*محافظ أجهزة الكمبيوتر:

محافظ أجهزة الكمبيوتر:

المحفظة تكون عبارة عن برنامج  يتم تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تقوم بتخزين المفاتيح الخاصة بك على القرص الصلب الخاص بجهازك.

من أهم هذه المحافظ نجد:







*المحافظ الورقية :

المحافظ الورقية :

المحفظة الورقية هي  عبارة عن ورقة تحتوي على عنوان عام لاستقبال البيتكوين كاش ومفتاح خاص لارسال البيتكوين كاش المخزنة في هذا العنوان  ويتم طباعتها على شكل رموز استجابة سريعة .

يمكن انشاء محفظة ورقية من خلال:




 لمراجعة قائمة افضل محافظ العملات الرقمية على الاطلاق راجع هذا المقال.

كيف يمكن شراء و بيع البيتكوين كاش؟

كيف يمكن شراء و بيع البيتكوين كاش؟

قبل شراء أو بيع البيتكوين كاش، يلزمك امتلاك محفظة الكترونية لتخزين رصيد البيتكوين كاش، فعند اختيارها نختارالطريقة المناسبة حيث نجد الخيارات المتوفرة التالية :

- الشراء أو البيع عن طريق الأشخاص مباشرة (الند للند) :

وهو التعامل المباشر بين الأشخاص بدون وجوذ وسيط بينهم، ماعلى كل من المشتري أو البائع  إلا الوصول إلى محفظة كل منهما للتأكد من الصفقة،حيث يسمح موقع localbitcoincash بتقديم هذه الخدمة ، كل ما عليك القيام به هو ببساطة نشر طلب شراء أو بيع البيتكوين كاش، أوالرد على طلب موجود تم نشره من قبل أشخاص، حيث يعمل الموقع بنفس طريقة عمل localbitcoins للبيتكوين الأصلية.

- الشراء من خلال منصات التداول :

حيث تستند منصات التداول، على القيمة السوقية للعملات الرقمية، فنجد اختلاف في قيمة بيع وشراء البيتكوين كاش وأي عملة رقمية أخرى، وذلك راجع لحجم التداول وكمية وسعرالعرض والطلب في كل منصة تداول.
إلى جانب التداول، تقدم المنصات خدمات المحافظ الالكترونية للبيتكوين كاش والعملات الرقمية الأخرى؛ وذلك بهدف تخزين العملات الرقمية في منصة التداول ،لسهولة الاستعمال في التداول مرة أخرى في المنصة نفسها .

ومن أفضل منصات التداول وأشهرها على الاطلاق منصة binance (اقرأ المزيد عن binance)

لمراجعة قائمة افضل منصات تداول العملات الرقمية على الاطلاق راجع هذا المقال.

- الشراء عن طريق مواقع تبديل العملات :

 هناك العديد من هذه المواقع التي تعطيك خيار تبديل عملة بأخرى سواء كانت عملة رقمية كالبيتكوين كاش أو تقليدية كاليورو والدولار ويمكنك استعمال المحافظ الالكترونية لمختلف العملات الرقمية أوالبنوك الالكترونية كالباي بال أو حتى  البطاقات الائتمانية والبنوك الأرضية المحلية .

ومن أفضل مواقع تبديل العملات الموثوقة








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات