القائمة الرئيسية

الصفحات

الريبل | ما هو الريبل | ماهي عملة الريبل | شرح الريبل بالتفصيل

الريبل | ما هو الريبل | ماهي عملة الريبل | شرح الريبل بالتفصيل

الريبل | ما هو الريبل | ماهي عملة الريبل | شرح الريبل بالتفصيل


    محتويات المقالة 

. ما هو الريبل؟

. هل عملة الريبل والبيتكوين متشابهان ؟

. التنافس بين الريبل والبيتكوين

. هل يستخدم الريبل تقنية البلوكتشين ؟

. هل يمكن تعدين عملة الريبل؟

. مزايا وعيوب الريبل

. محافظ الريبل

. كيف يمكن شراء و بيع الريبل؟



 اسم العملة  : الريبل Ripple  
 رمزالعملة  : XRP
 أعلى قيمة وصلت اليه عملة الريبل في التداول لحد الآن  :$3.84 USD (في تاريخ:Jan 04, 2018)
 أخفض قيمة وصلت اليه عملة الريبل في التداول لحد الآن  :$0.002802 USD (في تاريخ:Jul 07, 2014)

 سعر الريبل اليوم : coinmarketcap

ما هو الريبل ؟

ما هو الريبل ؟

تعتبر الريبل من أقوى العملات الرقمية الحالية المتواجدة في السوق ورمزها (XRP)، حيث تأسست الريبل في عام 2013 عن طريق  شركة تدعى ” أوبن كوين” OpenCoin تحت قيادة  الرئيس التنفيذي Chris Larsen والرئيس التقني Jed McCaleb، حيث قامت  الشركة ببناء بروتوكول عملة الريبل، بهدف الحفاظ على تدفق المال بحرية و تمكين المستخدمين من التحرر من القيود التي تفرضها وسائل الدفع المالية التقليدية ،  كالبنوك وبطاقات الدفع المختلفة وغيرها من وسائل الدفع المالية التي تفرض دفع رسوم عالية ، حيث تسمح الريبل للبنوك والمصارف المالية بتخفيض تكاليف معاملاتهم. 


هل عملة الريبل والبيتكوين متشابهان ؟ 

هل عملة الريبل والبيتكوين متشابهان ؟

الريبل عملة رقمية، إلكترونية افتراضية، أي ليس لها أي وجود مادي، ويتم استخدام الريبل وتوزيعها عبر الإنترنت فقط، ولها عدد محدود من القطع مثلها مثل البيتكوين (اقرأ المزيد عن البيتكوين).

كما تستعمل الريبل كوسيلة دفع مالية ،وأيضا يمكن تحويل كلا النوعين من العملة من حساب إلى حساب (الند للند) دون تدخل أي طرف ثالث، بالإضافة الى صعوبة تزوير العملتين بسبب قوة نظام الحماية في كلتا الشبكتين.

التنافس بين الريبل والبيتكوين :

التنافس بين الريبل والبيتكوين :

لا تعتبر الريبل نفسها منافس للبيتكوين ، فحسب الموقع الخاص بريبل، فانها تعتبر البيتكوين شريك في تسهيل المعاملات المالية للمستخدمين، بحيث أن كلا العملتين تتشابهان في آلية العمل .

كما أن موقع الريبل، خصص صفحة مهداة منه  إلى أصحاب البيتكوين (اقرأ المزيد عن البيتكوين).

هل يستخدم الريبل تقنية البلوكتشين ؟

هل يستخدم الريبل تقنية البلوكتشين ؟

يستخدم الريبل، نظاما يعالج المدفوعات شبيه لتقنية البلوكتشين ، حيث تستخدم الريبل، دفتر سجلات مشترك لمعالجة المعاملات حيث تمرهذه المعاملات عبر شبكة الريبل، بسرعة كبيرة مما يسهل تبادل عملة الريبل بين المستخدمين حتى في حالة عدم وجود اتصال مباشر، لأنه ليس هناك انتظار على تأكيد الكتلة كعملة البيتكوين. 

هل يمكن تعدين عملة الريبل؟


هل يمكن تعدين عملة الريبل؟

 لا يمكن تعدين عملة الريبل ، حيث تم انشاءعدد ثابت من عملة الريبل، ووفقا للبروتوكول المعمول به من قبل الريبل ، ليس هناك زيادة في العدد مستقبلا ، حيث تم إنشاء 100 مليار عملة ريبل، ومن المقرر أن يتم الإفراج عن نصفها للتداول، في حين تحتفظ الشركة بالنصف الآخر، بشرط قيامها ببيع مليار عملة ريبل كل شهر.

مزايا وعيوب الريبل :

مزايا وعيوب الريبل :

مزايا الريبل :

 - تم تصميم شبكة الريبل، للسماح بنقل أي شكل من أشكال العملات التقليدية كالدولارو اليورو وحتى العملات الرقمية، مثل البيتكوين وغيرها بكل سهولة ودون تدخل وسيط .

- الزيادة العالية في استقرارالشبكة والأمان مما جعل الريبل، تقوم بشركات خاصة مع البنوك التجارية وحتى المركزية.

- السرعة العالية في المعاملات حيث تستغرق المعاملة الواحدة نحو 3 إلى 5 ثوان.

- رسوم المعاملات قليلة جدا.

عيوب الريبل :

من أبرز عيوب الريبل، هو العدد الكبير الذي  تخطط الشركة لإنشائه والمقدر ب 100 مليار من عملة الريبل، حيث تنوي الشركة طرح النصف للتداول في حين تحتفظ  بالنصف الآخر، وهذا العدد الكبير من الممكن أن يكون سببا في عدم ارتفاع قيمة عملة الريبل.

محافظ الريبل :

*محافظ الإنترنت:

محافظ الإنترنت:

وهي محافظ تقوم بتخزين المفاتيح الخاصة بك على خادم الشركة المسجل بها حيث أنك لست مجبر على تحميل أي شيء على جهازك وجميع المعاملات تسيرها عن طريق الحساب الخاص بك في موقع الشركة .

من أهم هذه المحافظ نجد:




*أجهزة المحافظ:

أجهزة المحافظ:

 هي نوع من الأجهزة  تقوم بتخزين مفاتيح المستخدم الخاصة في جهاز آمن وهذا النوع من المحافظ يعتبرالأكثر أمانًا لتخزين الريبل.

من أهم هذه المحافظ نجد:



*محافظ أجهزة الهاتف:

محافظ أجهزة الهاتف:

وهذا النوع من المحافظ يعمل كتطبيق على الهاتف الذكي الخاص بك، ويقوم بتخزين المفاتيح الخاصة بك ويسمح لك بالقيام بجميع المعاملات من ارسال واستقبال وتخزين الريبل مباشرةً من هاتفك.

من أهم هذه المحافظ نجد:




*محافظ أجهزة الكمبيوتر:

محافظ أجهزة الكمبيوتر:

المحفظة تكون عبارة عن برنامج  يتم تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تقوم بتخزين المفاتيح الخاصة بك على القرص الصلب الخاص بجهازك.

من أهم هذه المحافظ نجد:



*المحافظ الورقية :

المحافظ الورقية :

المحفظة الورقية هي  عبارة عن ورقة تحتوي على عنوان عام لاستقبال الريبل، ومفتاح خاص لارسال الريبل المخزنة في هذا العنوان،  ويتم طباعتها على شكل رموز استجابة سريعة .

يمكن انشاء محفظة ورقية من خلال



 لمراجعة قائمة افضل محافظ العملات الرقمية على الاطلاق راجع هذا المقال.

كيف يمكن شراء و بيع الريبل؟

كيف يمكن شراء و بيع الريبل؟

قبل شراء أو بيع الريبل، يلزمك امتلاك محفظة الكترونية لتخزين عملة الريبل، فعند اختيارها نختارالطريقة المناسبة حيث نجد الخيارات المتوفرة التالية :

- الشراء أو البيع عن طريق الأشخاص مباشرة (الند للند) :

وهو التعامل المباشر بين الأشخاص بدون وجوذ وسيط بينهم، ماعلى كل من المشتري أو البائع  إلا الوصول إلى محفظة كل منهما للتأكد من الصفقة،حيث يسمح موقع localbitcoins بتقديم هذه الخدمة مع عملة الريبل أيضا ، كل ما عليك القيام به هو ببساطة نشر طلب شراء أو بيع الريبل، أوالرد على طلب موجود تم نشره من قبل أشخاص.

- الشراء أو البيع من خلال منصات التداول :

حيث تستند منصات التداول، على القيمة السوقية للعملات الرقمية، فنجد اختلاف في قيمة بيع وشراء الريبل وأي عملة رقمية أخرى وذلك راجع لحجم التداول وكمية وسعرالعرض والطلب في كل منصة تداول.
إلى جانب التداول، تقدم منصات التداول خدمات المحافظ الالكترونية لعملة الريبل والعملات الرقمية الأخرى؛ وذلك بهدف تخزين العملات الرقمية في منصة التداول لسهولة الاستعمال في التداول مرة أخرى في المنصة نفسها. 

ومن أفضل منصات التداول وأشهرها على الاطلاق منصة binance (اقرأ المزيد عن binance)

 لمراجعة قائمة افضل منصات تداول العملات الرقمية على الاطلاق راجع هذا المقال.

 - الشراء أو البيع عن طريق مواقع تبديل العملات :

 هناك العديد من هذه المواقع التي تعطيك خيار تبديل عملة بأخرى سواء كانت عملة رقمية كالريبل أو تقليدية كاليورو والدولار، ويمكنك استعمال المحافظ لمختلف العملات الرقمية أوالبنوك الالكترونية كالباي بال أو حتى  البطاقات الائتمانية والبنوك الأرضية المحلية. 

ومن أفضل مواقع تبديل العملات الموثوقة








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات