القائمة الرئيسية

الصفحات

في أقل من شهر شركة MicroStrategy اشترت ما يقرب من الـ 600 مليون دولار من البيتكوين ... فما دافعها من وراء ذلك؟


مع نهاية شهر نوفمبر صرحت شركة MicroStrategy عن شرائها لـ 16 ألف قطعة بيتكوين طوال هذا الشهر، فما هدفها من ذلك؟ ولماذا اعتبره بعض المحللين على أنه تفاؤل غير مبرر؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال

شركة MicroStrategy تعلن عن شرائها لما يقارب الـ 16 ألف قطعة بيتكوين

على الرغم من الترقب الذي يحيط سوق العملات الرقمية على إثر مماطلة هيئة الأوراق المالية والبورصات في قبول صناديق استثمار البيتكوين تواصل شركة MicroStrategy شراء البيتكوين. إذ أعلنت الشركة في ملف 8K يوم الخميس أنها اشترت ما يقرب من 593 مليون دولار من عملة البيتكوين طوال شهر نوفمبر.

إذ ورد في التقرير أنه في الفترة الممتدة من 1 نوفمبر إلى 29 نوفمبر، اشترت الشركة 16,130 بيتكوين مع الشركات التابعة لها. مع متوسط سعر يبلغ حوالي 36.000 دولار.

تمتلك الشركة الآن ما يقرب من 174,530 عملة بيتكوين، تبلغ قيمتها حوالي 5.2 مليار دولار بسعر شراء قدره 30,000 دولار.

قبل عمليات الشراء في نوفمبر، كشفت MicroStrategy عن عملية إعادة شراء ضخمة في يونيو عندما اشترت 12 ألف قطعة بيتكوين على مدى شهرين بمتوسط سعر 28136 دولارًا لكل بيتكوين.

الجدير بالذكر أنه في أوائل نوفمبر، خلال مكالمة أرباح الشركة، قال مؤسس MicroStrategy، مايكل سايلور، إن الموافقة - ثم الإطلاق - لصناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية ستكون "حدثًا محفزًا" من شأنه أن يفيد كلاً من شركته والكيانات الأخرى التي تتعرض للبيتكوين.

وقال سايلور في مكالمة الأرباح: "أعتقد أننا سنرى المزيد والمزيد من تغطية المحللين من بنوك وول ستريت التقليدية لأن هذه المنتجات المتداولة في البورصة تجعل التعرض لعملة البيتكوين متاحًا". "المزيد من التغطية يعني المزيد من التعليم، ويعني المزيد من الوعي، وهذا يؤدي إلى المزيد من الاهتمام."

ستستمر MicroStrategy في السماح للمستثمرين بالوصول لعملة البيتكوين من خلال مقتنياتها، وهذا - كما يعتقد سايلور - ليس شيئًا من شأنه أن يختفي إذا حصلت شركة BlackRock، أكبر مدير للأصول في العالم، أو أي من الكيانات الأخرى التي تتنافس للحصول على صندوق استثماري متداول للبيتكوين على الضوء الأخضر من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية.

تفاؤل غير مبرر ورفض من هيئة الأوراق المالية والبورصات

في حين أن السبب الذي جعل MicroStrategy تتفاؤل بشأن البيتكوين في شهر نوفمبر ما زال غير مبررًا، إلا أنه كان هناك عدد كبير من العناوين الرئيسية المتعلقة بصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين. بالإضافة إلى ذلك، فإن التنصيف التالي لعملة البيتكوين على بعد خمسة أشهر تقريبًا - وقد تم تحديد كلاهما على أنهما محفزان محتملان لحركة السعر الإيجابية.

في الوقت الذي أعدت فيه MicroStrategy ملف 8K الخاص بها في 28 نوفمبر، بدأت هيئة الأوراق المالية والبورصات فترة التعليق على اقتراح Franklin Templeton Spot Bitcoin ETF، وهي خطوة فاجأت البعض منذ أن بدأت في وقت أبكر مما كان متوقعًا. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات