القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الخارجية الصيني يعلن عن رغبته في التعاون مع الدول المجاورة في مجال البلوكشين والذكاء الاصطناعي!

وزير الخارجية الصيني يعلن عن رغبته في التعاون مع الدول المجاورة في مجال البلوكشين والذكاء الاصطناعي!

في اجتماع وزراء الخارجية المقام في كوريا الجنوبية اعرب وزير الخارجية الصيني عن رغبته في التعاون مع الدول المجاورة في مجال البلوكتشين والذكاء الصنعي. فما دافعه وراء ذلك، وكيف سيعود هذا القرار بالنفع على مجال الكريبتو والعملات الرقمية، هذا ما سنناقشه معكم في هذا المقال.

وزير الخارجية الصيني يعلن عن رغبته بالتعاون في مجال البلوكتشين والذكاء الاصطناعي

حضر وزير الخارجية الصيني وانغ يي الاجتماع العاشر لوزراء خارجية الصين واليابان وكوريا الجنوبية في بوسان بكوريا الجنوبية، مع وزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جي وون ووزير الخارجية الياباني أويدا يوكو.

وأكد وانغ يي أن التعاون بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية أصبح إطار التعاون المتعدد الأطراف الأكثر مؤسسية وشمولاً وتجهيزا في شرق آسيا. وذكر أن هذا يخدم بشكل فعال تنمية الدول الثلاث ويعود بالنفع على شعوب المنطقة.

وقال وانغ يي إنه يتعين على الدول الثلاث الالتزام بالدفاع عن المنافع المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين، واستئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية في أقرب وقت ممكن.


وشدد على أنه يتعين عليها مواصلة قوة الدفع للتكامل الاقتصادي الإقليمي، وتطوير ترتيبات تجارة حرة إقليمية متعددة القنوات ومتعددة المستويات، والمساهمة في تحقيق الهدف المشترك المتمثل في التقدم نحو منطقة التجارة الحرة لآسيا والمحيط الهادئ.

ويجب علينا أيضًا الالتزام بتعميق الابتكار العلمي والتكنولوجي، وتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا المتطورة مثل البيانات الضخمة وسلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي، والحفاظ بشكل مشترك على استقرار وسلاسة الإنتاج وسلسلة التوريد، وتعزيز مرونة الإنتاج الإقليمي. قال وانغ يي.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات