القائمة الرئيسية

الصفحات

ازدهار سوق الـ NFT الخاص بـ Solana، مع احتلال منصة Tensor المرتبة الأولى


تفوقت منصة Tensor على منصة Magic Eden باعتبارها منصة تداول الـ NFT الأكثر شعبية على Solana بحجم تداول شهري يبلغ حوالي مليون دولار!


احتلت منصة تداول  الـ NFT على شبكة سولانا Tensor، التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، المركز الأول في سوق الـ NFT الخاص بشبكة سولانا، متجاوزة بذلك منصة Magic Eden في حجم التداول على الشبكة.


خلال الشهر الماضي، شهدت Tensor حجم تداول NFT يزيد عن مليون دولار، أي ما يقرب من ضعف حجم تداول Magic Eden، وفقًا لمنصة التحليلات TIEXO.


وهذا يعني أن Tensor يشكل ما يقدر بنحو 60% من إجمالي حصة سوق تداول NFT على Solana، مع وصول Magic Eden إلى أقل من 30% من إجمالي الحجم.


ومع ذلك، لا يزال لدى منصة Magic Eden عدد أكبر من مستخدمي المحفظة الفريدة من Tensor، مع ما يقرب من 116 ألف محفظة ومعدل تفاعل 70% مقارنة بمحفظة Tensor البالغة 86 ألف محفظة ومعدل تفاعل 52%.


المعنى الضمني هو أن العديد من متداولي Tensor يتداولون بشكل أعلى مع أحجام التداول، في حين أن Magic Eden قد يلبي احتياجات المزيد من مشتري NFT العاديين.

هل ستصبح Tensor القائدة في مجال الـ NFT على شبكة سولانا


وفقًا لـ Ilja Moisejevs، المؤسس المشارك لشركة Tensor، لم يكن الطريق إلى بناء Tensor وجذب متداولي NFT سهلاً.


قال مويسييفز لـ Blockworks: "في البداية، قمنا بالكثير من الأشياء التي لا يمكن قياسها". "لقد حصلنا على أول 50 مستخدمًا لدينا من خلال الانتقال فعليًا إلى الرسائل المباشرة لكبار المتداولين وطلب منهم تجربة المنتج. قال الكثيرون لا، لكن البعض قال نعم، وكان ذلك كافياً للبدء”.


قال Moisejevs إن Tensor قامت بشحن العديد من المنتجات من أجل جذب جمهورها، مشيرًا إلى أن الإصدار الأول من منتجها يشبه محطة Bloomberg، وهو النهج الذي جذب المزيد من الأشخاص الماليين والتحليليين.


"[نحن] استمعنا إلى تعليقات المستخدمين وواصلنا التكرار؛ قال: "لقد قمنا بقلب المنتج ثلاثين مرة".


وأضاف مويسيجيفيس أن هوية Tensor مرتبطة بقوة بنظام Solana البيئي. حتى عندما انخفض سعر SOL، الرمز الأصلي لسولانا، إلى 8 دولارات، لم يغادر الفريق إلى أنظمة بيئية أخرى، "لقد بقينا وضاعفنا جهودنا"، كما قال مويسيجيفيس.


ويضيف أنه لكي ينجح Tensor، يجب أن يحقق Solana نفسه نجاحًا هائلاً.


"لهذا السبب لا نركز على سلاسل التسوق ونزيد تركيزنا على سولانا 10 مرات. وقال مويسييفز: "نعتقد حقًا أن Solana يمكن أن تكون السلسلة التي تجلب العملات المشفرة و NFTs على وجه الخصوص إلى الجماهير".


مثل Blur – منصة تداول Ethereum NFT – بدأت Tensor في البداية كمنصة تداول للمتداولين المحترفين. على الرغم من أن هذه المجموعة من العملاء لا تزال تحظى بالأولوية من قبل الفريق، إلا أن Moisejevs يشير إلى أنها تتحرك ببطء نحو جذب تجار التجزئة أيضًا.


علاوة على ذلك، كانت هناك تكهنات من أعضاء المجتمع بأن Tensor ستقدم استراتيجية إسقاط جوي مماثلة لـ Blur. في الآونة الأخيرة، شجع المضاربون أعضاء المجتمع على شراء Tensorian NFT، وهي مجموعة NFT الخاصة بشركة Tensor والتي من شأنها أن تمنح المشترين وصولاً فريدًا إلى منتج التداول الاحترافي الخاص بها، والوصول إلى غرف الدردشة الحصرية.


يبلغ حجم تداول مجموعة Tensorian حاليًا 11.5 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أكثر المجموعات شهرة في Solana.


زبائن أوفياء

قال متداول NFT الذي يستخدم الاسم المستعار Weekend Whale لـ Blockworks أن Tensor أصبح "موطنًا" فوريًا لتداول NFT بعد ظهوره.


"لقد قمت ببعض التداول على OpenSea، ثم استخدمت منصة Magic Eden قليلًا عندما كان سوق الـ NFT المهيمن على Solana. "عندما استخدمت هذه المنصة، شعرت دائمًا أنه لا توجد طريقة من وجهة نظر واجهة المستخدم والسرعة، حيث يمكن أن يتسع نطاقه بشكل جيد بما يكفي ليكون عمليًا لشخص بحجم محفظتي ومستوى نشاطي،" قال Weekend Whale.


لقد لاحظوا أن انهيار منصة FTX لعب بالفعل دورًا كبيرًا في اتخاذ القرار بأن تصبح تاجر Tensor.


وقالوا: "كل ما أملكه حقًا بعد انهيار FTX هو سلسلة Solana الخاصة بي، ولم يكن هناك CEX آخر يقدم لي أي شيء مثير للاهتمام بشكل خاص، لذلك كنت في وضع مثالي للتركيز على تداول NFT بدوام كامل".


تم تقديم Tensor في البداية إلى Weekend Whale باعتباره سوقًا مألوفًا للمتداولين الذين اعتادوا التداول في منصات التداول المركزية، وقد ثبت أن هذا صحيح.


ثم كان هناك إيمانهم بإمكانية تحقيق مستقبل مهم.


وأضاف Weekend Whale: "لهذا السبب بقيت مخلصًا وبقيت مخلصًا على الرغم من الأوقات الصعبة التي مررنا بها في Solana ومحاولات الأسواق الأخرى و البلوكتشين لإغرائنا بعيدًا".


يشارك المتداول الذي يحمل اسمًا مستعارًا، المتقاعد تشاد ديف، تجارب مماثلة. بعد الاهتمام بـ MadLads NFTs، بدأ بالبحث عن منصة لشراء NFT منها.


"لقد بدا كل شيء بديهيًا للغاية مع Tensor، أستطيع أن أرى بوضوح الأسعار مع حقوق الملكية وبدونها، ويمكنني أن أرى كيف كانت الأسعار تتحرك صعودًا والاتجاهات، ما عليك سوى تصفية السمات ومعرفة كيف كان أداء القوائم في التاريخ،" تشاد المتقاعد قال ديف لـ Blockworks.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات